جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » تصريحات مخزية ومفاجئة لبيلنكن عن التطبيع السعودي الإسرائيلي ومذكرات اعتقال نتنياهو وجالانت

تصريحات مخزية ومفاجئة لبيلنكن عن التطبيع السعودي الإسرائيلي ومذكرات اعتقال نتنياهو وجالانت

وسط تطورات كبيرة في المشهد الدولى، كان لوزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن تصريحات منوعة ، اليوم (الثلاثاء)، طال بها عدة ملفات منها مفاجأة أن إسرائيل لا تريد الآن تطوير التكبيع مع السعودية ، حيث تصرفاتها تدل على ذلك.

وقال بيلنكن في تصريح مفاجئ أنه مستعد للعمل مع الكونغرس بشأن “الرد المناسب” على تحرك محكمة لاهاي ضد إسرائيل.

وأشار في كلماته أيضًا إلى العلاقة بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية. وأضاف: “من الممكن أن إسرائيل لا تستطيع أو لا تريد التقدم نحو التطبيع مع السعودية في هذا الوقت”.

كما ذكرنا، يشير بلينكن إلى قرار المدعي العام لمحكمة العدل الدولية في لاهاي كريم خان، بإصدار مذكرات اعتقال ضد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت. ووفقا له، يشتبه في قيام الاثنين بالتجويع وإبادة السكان والإضرار المتعمد بالمدنيين.

تصريحات مخزية ومفاجئة لبيلنكن عن التطبيع السعودي الإسرائيلي ومذكرات اعتقال نتنياهو وجالانت

كما قال إنهم مسؤولون عن “الجرائم ضد الإنسانية التي ترتكب على أراضي دولة فلسطين (في قطاع غزة) ابتداء من الثامن من تشرين الأول/أكتوبر على الأقل”.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن إن “طلب الاعتقال أمر فاضح، ولا مجال للمقارنة مع حماس وسنقف إلى جانب إسرائيل عندما تدافع عن نفسها”.

فيما قال كريم خان أنه تلقي تهديدات لكنه مصمم كؤمسسة قانونية دولية على المض قدما في إجراءاته، وبالطبع هاجمه قيادات إسرائيل من معسكر نتنياهو، متهمين إياه بدعم حماس، رغم أنه تحدث عن قرارات اعتقال موازية للسنوار وضيف.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *