جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » رصد تام للدولار الأسود والذهب..انخفاض مستمر دون تأثير على الأسعار..ما السر وتأثيره؟!

رصد تام للدولار الأسود والذهب..انخفاض مستمر دون تأثير على الأسعار..ما السر وتأثيره؟!

القطاع الاقتصادي 

مع استمرار نزيف الدولار الأسود على خلفية صفقة رأس الحكمة الشهيرة، سجل سعر الدولار خلال حركة تعاملات اليوم حوالى 40 جنيها ، وذلك بــ حسب آخر تحديث الآن بحركة التعاملات وفق رصدنا المتواصل.

وكانت مواقف الحكومة الأخيرة بخلاف دعم الرئيس مؤثرة في هذا الشأن، حيث أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الخميس الماضى، أنه تم تسلم 5 مليارات دولار من الدفعة الأولى، وأن الـ 5 مليارات الأخرى تم تسلمها الجمعة الماضية، بالإضافة إلى إعلان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء الخميس الماضى، استقبال وزارة قطاع الأعمال العام حوالي 520 مليون دولار، من “صفقة الفنادق” التي تم الإعلان عنها مؤخرًا، وقريبًا سوف تتسلم الوزارة باقي المستحقات الدولارية. 

رئيس الوزراء في مؤتمر رأس الحكمة

هبوط مؤشر الدولار عالميا تزامنا مع صدور بيانات السلع الأمريكية

وهبط مؤشر الدولار الأمريكي عالميا، مقابل سلة من العملات الرئيسية، تزامنا مع صدور البيانات الخاصة بطلبيات السلع المعمرة والتضخم في الولايات المتحدة هذا الأسبوع، ويمكن القول إن هذه البيانات توفر المزيد من المعلومات عن الموعد الذي ربما يبدأ فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خفض أسعار الفائدة. 

مؤشر الدولار يواجه عائقا الأن أمام محاولة استئناف تخطي مستويات أعلى للوصول للمستهدف عند المستوى 105 نقاط، وفي انتظار تحقيق الاختراق المطلوب ليفتح ذلك باب الوصول نحو مستويات ومحطات إيجابية جديدة عند مستويات أعلى عند المستويين 105.50، 106 نقاط على التوالي. 

الانخفاضات المتواصلة في الذهب

واتساقا لذلك، يتواصل انخفاض الذهب خلال الأيام الأخيرة، لكن الغريب أن البعض لا يتعامل فيه، ترقبا للوضع الحقيقي للسوق، كما يحدث في سوق الدولار الأسود، فقيمته تتراجع بالفعل، لكن لا تعامل عليه، ولا يستطيع أحد في عالم البيزنس توفير الدولار لأعماله إلا بصعوبة شديدة، والأمر لا تتوفر في أجواء الأعمال والاستثمار بالمرة، ولذلك لا تنخفض أسعار السلع ولا اللحوم والدواجن ، كما يتطلع الجميع.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *