جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » انتبهوا: موقع دولى يروج كذبا بوجود قاعدة أمريكية في مصر..وإندكس ترد عليه

انتبهوا: موقع دولى يروج كذبا بوجود قاعدة أمريكية في مصر..وإندكس ترد عليه

وحدتا الشئون الإسرائيلية والأمريكية 

رصد وحدتا الشئون الإسرائيلية والشئون الأمريكية ترويجات أمريكية وإسرائيلية في سياق غير مباشر، تدعى أن هناك تواجدات أو قواعد جوية أمريكية على أرض مصر، رغم التأكيدات المصرية المتكررة بعدم وجود أى مواقع أجنبية على أراضيها من أى معسكر غربي أو شرقي.

وكان من الضرورى أن نواجه في وكالة الأنباء المصرية|إندكس هذه الترويجات غير المقبولة، من خلال وحدتى الشئون الإسرائيلية والأمريكية، حيث رصدتا ادعاءات موقع ذا إنترسيبت الدولى حول أن هناك 60 موقعا وقاعدة جوية ما بين الكبيرة والصغيرة، في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، منها مصر، وفق إدعاءها.

وكشف تحقيق أجراه موقع The Intercept مؤخرًا أن الموقع 512 مجرد واحد من أكثر من 60 قاعدة أمريكية أو حامية أو منشآت أجنبية مشتركة في الشرق الأوسط.

تتراوح هذه المواقع من مواقع قتالية صغيرة إلى قواعد جوية ضخمة في 13 دولة: البحرين، مصر، العراق، إسرائيل، الأردن، الكويت، لبنان، عمان، قطر، المملكة العربية السعودية، سوريا، الإمارات العربية المتحدة واليمن. وفق هذا الادعاء الكاذب، الذي من الضرورى مواجهته.

وقد تعرضت 14 من هذه القواعد على الأقل للهجوم في السنوات الأخيرة. منذ 17 أكتوبر من العام الماضي وحده، من مزيج بين الطائرات بدون طيار والصواريخ وقذائف الهاون والصواريخ الباليستية القريبة، وأدت هذه الهجمات إلى مقتل ما لا يقل عن 145 جنديًا أمريكيًا ومقاولين في هذه المواقع .

ويشمل هذا العدد أفراد الخدمة الثلاثة قُتل في هجوم بطائرة بدون طيار في يناير على البرج 22، في منشأة في الأردن، التى تم الكشف عنها فجأة دون مقدمات، وهناك أماكن سرية أخري، الأحداث تكشف عنها.

ومصر تجدد نفي التواجدات الأجنبية على أراضيها بشكل متكرر ردا على مثل هذه الحملات الخبيثة ، ورفض كل المطالبات الدولية من المعسكر الغربي بقيادة أمريكا أو الشرقي بقيادة روسيا والصين، رغم الظروف الصعبة للدولة المصرية في بعض الأوقات، والتى يستغلها المطالبون، بل يصنعونها أحيانا.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *