جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » الملفات الحيوية التى تهم المصريين بالخارج في اجتماع نائب وزير الخارجية وأمين ائتلاف المصريين بأوروبا

الملفات الحيوية التى تهم المصريين بالخارج في اجتماع نائب وزير الخارجية وأمين ائتلاف المصريين بأوروبا

وحدة المصريين بالخارج والقسم الدبلوماسي

 التقي السفير نبيل حبشي نائب وزير الخارجية لشئون الهجرة و المصريين بالخارج، د. هشام فريد الأمين العام لائتلاف الجاليات المصرية بأوروبا وخبير الزراعة البيولوجية بهولندا، في مكتبه بوزراة الخارجية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

الإجتماع الذي استمر طويلا تعرض للعديد من الملفات الحيوية للمصريين بالخارج، والتى يوليها د. هشام اهتماما كبيرا من خلال ائتلاف الجاليات المصرية بأوروبا.

مؤتمر العلماء ورجال الأعمال

وكان النقاش حول طرح أفكار وإمكانية وزارة الخارجية لعقد مؤتمر للعلماء المصريين فى الخارج فى مختلف القطاعات الصناعية والزراعية والاستثمار والتجارة الخارجية والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة والمناخ والاقتصاد الأخضر والمياه والطب الجديد.

الملفات الحيوية التى تهم المصريين بالخارج في اجتماع نائب وزير الخارجية الأمين العام لائتلاف الجاليات المصرية بأوروبا

وشرح الفكرة د. هشام، حيث يركز على الاستفادة من الخبراء المصريين فى الخارج ونقل هذه الخبرات لبلدهم الأم مصر وتعظيم الاستفادة من خبراتهم فى الخارج وجذب استثمارات خارجية للداخل من أجل المساهمة فى دعم الاقتصاد المصرى وفتح فرص عمل جديدة للمصريين داخل وخارج مصر.

تصدير العمالة المصرية لأوروبا

كذلك، طرح دكتور هشام على السفير حبشى فكرة تعزيز التعاون بين مصر ومختلف دول أوروبا فى تصدير العمالة المصرية ، كما حدث مع اليونان، ولكن في مجالات مختلفة، ومحاولة تعميق التجارب الناجحة ونشر التجربة في عدة دول أخرى، ومجالات أخرى مختلفة مثل التمريض والرعاية الصحية والزراعة وفتح مراكز للتدريب داخل مصر أو فى الدول الأجنبية نفسها.

مما يعود على الدولة المصرية من فوائد عديدة مهنية وتطوير الأداء والحرفية للعمالة المصرية وأيضا تحقيق دخل قومى من النقد الأجنبى.

ملف إعادة الجثامين

كما تمت مناقشة مشكلة حيوية جدا، وتهم كل المصريين بالخارج، وهى إعادة جثامين المصريين فى الخارج ، وقد أبدى نائب وزير الخارجية نبيل حبشى استعدادا كبيرا ورغبة قوية من الوزارة للبحث عن حل حاسم لهذه المشكلة الهامة، وتم عرض عدة أفكار على نائب وزير الخارجية في هذا الإطار.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *