جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » لماذا تستورد مليون طن سكر رغم موسم البنجر والقصب؟!

لماذا تستورد مليون طن سكر رغم موسم البنجر والقصب؟!

غرفة التغطية الحية 

نشر مركز المعلمومات واتخاذ القرار بمجلس الوزراء على منصات التواصل الاجتماعي منشورا جديدا تحت عنوان (مجلس الوزراء يوافق على استيراد مليون طن سكر خلال هذا العام) ، ليبرر هذا القرار، الذى تزامن مع تعقد أزمة اختفاء السكر من الهايبرات، والطوابير الطويلة جدا التى تنتظر كيس سكر، وهناك هايبرات وسوبر ماركتات تجبر عملاؤها على شراء سلع استهلاكية بأرقام من ١٠٠ ل٢٠٠ جنيه، مقابل كيس سكر.

الغريب أن أزمة اختفاء السكر وصفقات استيراد السكر المتكررة تتم تزامنا مع موسم البنجر والقصب ، وسط تساؤلات كثيرة ، رغم أن وزير التموين والحكومة تنفي وجود أزمة سكر من الأساس ، وتحمل الناس مسئولية الأزمة.

وكان قد أعلن مجلس الوزراء صباح الأربعاء فى اجتماعه الأسبوعى، بالعاصمة الإدارية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، على استيراد مليون طن سكر خلال هذا العام، على أن يتم بصورة عاجلة استيراد 300 ألف طن كمرحلة أولى، وهو ما بدأت فى استيراده وزارة التموين بالفعل.

وقال مدبولى أن المرحلة القادمة ستشهد توفير السكر بكميات كبيرة فى الأسواق، للعمل على إنهاء هذه المشكلة تمامًا، وسنعمل على زيادة منافذ البيع، وتيسير نقل السكر فى المحافظات المختلفة.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *