جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » معلومات جديدة في الحادث الحدودى برفح بعد تحقيقات أولية

معلومات جديدة في الحادث الحدودى برفح بعد تحقيقات أولية

غرفة التغطية الحية

كما توقع إسلام كمال رئيس التحرير، ظهرت معلومات إضافية في إطار التحقيق الحاصل الآن في الحادث الحدودى الذي استشهد فيه جندى مصرى برفح، وقال مصدر أمني مطلع في مصر، إن التحقيقات الأولية حول حادث إطلاق النار واستشهاد جندي على الحدود بـ رفح، تشير لإطلاق نار بين عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي وعناصر من المقاومة الفلسطينية، أدت إلى إطلاق النيران فى عدة اتجاهات وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران، حسبما نقلت قناة القاهرة الإخبارية مساء اليوم الاثنين.

وكشف المصدر الأمني، أنه تم تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل الحادث لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلا.

وأشار إلى تحذير مصر من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فلادلفيا، داعيا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع الأمنية على الحدود المصرية مع قطاع غزة ومحور فيلادلفيا.

معلومات جديدة في الحادث الحدودى برفح بعد تحقيقات أولية

استشهاد مصري في إطلاق نار برفح

وفي وقت سابق اليوم، قال العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ المتحدث باسم القوات المسلحة، إنه يجري تحقيق بواسطة الجهات المختصة، حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح، مما أدى إلى استشهاد أحد العناصر المكلفة بالتأمين.

 قال مصدر مصري رفيع المستوى، إن القاهرة تحذر من المساس بأمن وسلامة عناصر التأمين المنتشرة على الحدود المصرية.

وذكر المصدر الأمني، أنه تم تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل الحادث لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلا.

معلومات جديدة في الحادث الحدودى برفح بعد تحقيقات أولية

وأضاف أن على المجتمع الدولى تحمل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية مع غزة ومحور فيلادلفيا ليس أمنيا فقط، لكن لمسارات تدفق المساعدات الإنسانية.

ونوه بأن مصر حذرت من تداعيات العمليات العسكرية الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *