جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » الجاسوس الإيرانى الذي باع نصر الله..إندكس تكشف سر نجاح إسرائيل في تصفية عدوها الشهير هذه المرة

الجاسوس الإيرانى الذي باع نصر الله..إندكس تكشف سر نجاح إسرائيل في تصفية عدوها الشهير هذه المرة

وحدة الشئون الإسرائيلية 

في محاولة لفك لغز الاختراق المخابراتى الإسرائيلي، كشفت مجلة ليبراسيون الفرنسية المقربة للملف اللبنانى، أن “جاسوس” إيراني قدم معلومات للموساد عن مكان حسن نصر الله، هو سبب النصر الإسرائيلي الاستراتيجي بالتخلص من أعدى أعداءهم، بعد محاولات طويلة لتصفيته في مواقف عدة.
وسلم الجاسوس الإيراني ، معلومات حيوية من مصدر إيراني سمحت لسلاح الجو الإسرائيلي بتنفيذ عملية الاغتيال، والتى قامت بها طائرات F-35 كانت تنتظر في كمين لحسن نصر الله في جنوب بيروت.

أصبح اغتيال زعيم حزب الله حسن نصر الله ممكنا بفضل معلومات حساسة قدمها جاسوس إيراني، الذي نقل إلى إسرائيل تفاصيل وصول نصر الله الوشيك إلى مقره في جنوب بيروت، كما أوردت الليلة، الأحد، في الصحيفة الفرنسية.

وانتظرت طائرات إف-35 التابعة للقوات الجوية الإسرائيلية، المجهزة بقنابل مضادة للتحصينات، في كمين أثناء نقل المعلومات الاستخبارية.

الجاسوس الإيرانى الذي باع نصر الله..إندكس تكشف سر نجاح إسرائيل في تصفية عدوها الشهير هذه المرة

وبحسب تقرير لوبراسيون فإن الاغتيال الناجح لنصر الله كان نتيجة عمل منسق ودقيق من قبل الجيش الإسرائيلي، الذي اعتمد على معلومات استخباراتية عالية الجودة جاءت من جاسوس داخل النظام الإيراني قبل ساعات من وصول نصر الله إلى مقره في مجمع محصن جنوب بيروت، مما أتاح لإسرائيل الاستعداد للعملية بدقة.

وتم تنفيذ العملية أثناء تشييع محمد حسين سرور، قائد الوحدة الجوية لحزب الله، الذي قُتل في اليوم السابق في هجوم للقوات الجوية. وبينما كان حزب الله يستعد للجنازات، كانت طائرات F-35 تنتظر وصول نصر الله، مسلحة بقنابل تهدف إلى اختراق المخبأ الذي كان يقيم فيه.

وتشير المصادر إلى أنه لولا المعلومات المهمة التي جاءت من جاسوس إيراني، لما تم تنفيذ عملية الاغتيال بهذه الدقة.

عن الكاتب

الوسوم

One thought on “الجاسوس الإيرانى الذي باع نصر الله..إندكس تكشف سر نجاح إسرائيل في تصفية عدوها الشهير هذه المرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *