وسجل هدف فوز الأهلي أمام بيراميدز، الفلسطيني وسام أبو علي مهاجم القلعة الحمراء المتألق في الدقيقة 28 من عمر الشوط الأول بعدما تلقي تمريرة بينية رائعة من زميله إمام عاشور.

وبهذا الفوز، يحقق النادي الأهلي الفوز الـ 15 على التوالي في بطولة الدوري المصري، ليقترب بقوة من خطف صدارة ترتيب جدول الدوري وحسم اللقب، بعد أن قلص الفارق مع بيراميدز إلي نقطتين فقط.

ووصل النادي الأهلي إلى النقطة 66 بعد خوض 26 لقاء، وله 5 مباريات مؤجلة بالإضافة إلى الثلاث جولات الأخيرة من بطولة الدوري المصري.

وعلى الجانب الآخر، فريق مازال في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، برصيد 68 من 29 مباراة لعبها حتى الآن، متبقي له مباراتين مؤجلتين بالإضافة إلى الثلاث جولات الأخي

قبل انطلاق المباراة بدقائق، أعلن السويسري مارسيل كولر المدير الفني للمارد الأحمر، إجراء تغيير اضطراري بعد إصابة لاعب الفريق طاهر محمد طاهر في عمليات الأحماء، دخل بدلًا منه المغربي رضا سليم.  

بدأت المباراة بمحاولات من الجانبين للسيطرة على منتصف الملعب، مع أفضيلة في الاستحواذ للنادي الأهلي.

والدقيقة 14 من عمر الشوط الأول، شهدت لقطة مثيرة للجدل بعد عرقلة للاعب بيراميدز المغربي وليد الكرتي داخل منطقة الجزاء بعد تدخل من كريم فؤاد الظهير الأيسر للنادي الأهلي، مما جعل الجميع في بيراميدز يطالبون حكم المباراة الألماني فيليكس تسفاير بمراجعة اللقطة في الفار للحصول على ركلة جزاء.

وبالفعل ذهب الحكم الألماني إلي تقنية الفار، لمراجعة تقنية الفار، للتأكد من تلك اللقطة، بعد المراجعة، قرر استئناف المباراة وعدم احتساب ركلة جزاء لـ بيراميدز.

ونجح الفلسطيني في فك تراسم المباراة، بتسجيله هدف أول للنادي الأهلي تحديدًا في الدقيقة 28 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء بعد تلقيه تمريرة رائعة من إمام عاشور.

هدف الأهلي الأول أمام بيراميدز

وبعد التقدم في النتيجة، سيطر النادي الأهلي على مجريات اللعب، مع محاولات من بيراميدز لم تشكل خطورة على مرمي محمد الشناوي حتي انتهاء الشوط الأول بهدف دون رد.

وفي بداية الشوط الثاني، جاءت المباراة هادئة وانحصار اللعب في وسط الملعب بين الفريقين

وفي الدقيقة 62، دفع المدرب الكرواتي كرونسلاف يورتشيتش المدير الفني لنادي بيراميدز، بتغييرين دفعة واحدة دخل محمود زلاكة وكريم حافظ بدلًا من مصطفى فتحي وأحمد توفيق.

والبديل محمود زلاكة بعد دخوله بدقيقة واحدة أتيحت له فرصة هدف مؤكد أمام مرمي محمد الشناوي هو منفردًا ولكن تسديدته جاءت أعلي العارضة لـ محمد الشناو

وفي الدقيقة 67، أجرى السويسري مارسيل كولر، التغيير الأول بدخول محمد مجدي أفشة بدلًا من إمام عاشور “الذي ظهرت عليه ملامح الغضب من التغيير.

كما أجرى يورتشيتش، التعيير الثالث والرابع لفريق بيراميدز، بدخول العائد من جديد بعد انتهاء أزمة المنشطات رمضان صبحي وأسامة جلال مكان بلاتي توريه ومحمود مرعي، ذلك في الدقيقة 69.

وفي الدقيقة 80، حصل المغربي محمد الشيبي الظهير الأيمن لنادي بيراميدز، على طرد مباشر من حكم اللقاء بعد العودة إلى تقنية الفيديو، عقب تدخل بشكل قوي ضد حسين الشحات على حدود منطقة جزاء بيراميدز من الجانب الأيمن

وخرج حسين الشحات في التغيير الثاني للنادي الأهلي في الدقيقة 87، دخل بدلًا منه عمر كمال عبد الواحد.

وشهدت المباراة، حالة طرد ثانية في الدقيقة 90، لكن هذه المرة كانت من نصيب خالد عبد الفتاح الظهير الأيمن للأهلي بعد تلقيه الإنذار الثاني له في اللقاء.

وأجرى كولر، التغير الثالث والرابع في الدقيقة 90+5، بدخول محمود عبد المنعم “كهربا” والمالي أليو ديانج وخروج وسام أبو علي ورضا سليم.

أفشة كاد أن يسجل هدف ثاني في الدقيقة 90+8، من انفراد تام بمرمي أحمد الشناوي، لكن تدخل حارس بيراميدز والمدافع أسامة جلال مع لاعب الأهلي لتخرج الكرة إلي ضربة مرمي.

وأهدر محمود عبد المنعم كهربا فرصة هدف مؤكد في الدقيقة 103 من عمر المباراة من هجمة مرتدة سريعة ولكن تسديدة كهربا جاءت أعلى المرمي لـ أحمد الشناوي.