جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » القصة الكاملة لاستبعاد باسم يوسف من دور بفيلم سوبر مان لدعمه غزة

القصة الكاملة لاستبعاد باسم يوسف من دور بفيلم سوبر مان لدعمه غزة

أثير في الإعلام الأمريكية والسوشيال ميديا ضجة كبيرة نهاية الأسبوع الماضي عندما تم الكشف عن أن  الاقتباسات التي تم تداولها من مقابلة أجراها الإعلامى الساخر و الممثل الكوميدي المصري الأصل باسم يوسف مع الإعلامى البريطانى بيرس مورغان كان السبب في خسارته دوره وفرصة عمره بالتمثيل أمام سوبر مان، في دور الشرير المواجه له
وكشف باسم عبر ڤيديو له عالتويتر أو إكس ، أنه طُرد من فيلم “سوبرمان: ليجاسي” بعد لتحدثه ضد القتال في غزة وأعرب عن دعمه للفلسطينيين في مقابلة أجراها فور إندلاع القتال..

في الأصل، كان من المفترض أن يتضمن سيناريو الفيلم التالي للبطل الخارق المحبوب قصة تتضمن صراعًا في الشرق الأوسط وشريرًا كان من المفترض أن يؤديه يوسف، ولكن تم تحديث هذا من خلال الإنتاج الذي قدمه السيناريو. تم تغييره وأن الدور المخصص له لم يعد مدرجا فيه. وبينما أصر الإنتاج على “تحديث” السيناريو، ألمح يوسف إلى أن إزالة الدور من السيناريو له علاقة بتعبيره العلني عن دعمه للجانب الفلسطيني.

“في الولايات المتحدة، يمكنك التحدث عن جو بايدن (رئيس الولايات المتحدة) ودونالد ترامب (الرئيس السابق للولايات المتحدة، الذي يخوض الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري)، لكن لا يُسمح لك بانتقاد حكومة أجنبية – و هذا أمر محزن للغاية”، قال يوسف في مقابلة أجراها مع “بودكاست الصالون”، حيث سُئل مباشرة عن دعمه للفلسطينيين والوظيفة التي يزعم أنه فقدها بسبب منصبه، فأخبرهم بالقصة المستفزة هذه.

وقال الممثل البالغ من العمر 49 عاما، والذي سبق أن قال إن ما يحدث في غزة يشكل “إبادة جماعية فظيعة”، إنه يريد أن يعتقد أن تغيير السيناريو وإخراجه منه تم استقباله “بروح طيبة”. لكنه ألمح إلى أن توقيت القرار بعد نشر المقابلة يثير الشكوك فيه.

ג'יימס גאן , Getty Images
جيمس غان ..رغم دعمه للفلسطينيين إلا أنه رفض باسم يوسف

وبسبب هذه الأمور، سعت مصادر في إنتاج الفيلم إلى توضيح أنه لم يتم عرض أي دور في الفيلم رسميًا على يوسف، وأن المخرج الشهير جيمس جان كان يجري محادثات معه “لفحص مدى ملاءمته”. 

وأضافوا أيضًا أن المحادثات مع يوسف جرت في شهر سبتمبر، قبل نشر المقابلة وبالطبع قبل مجزرة 7 أكتوبر، وأنه بحسب قوله لا علاقة لها بالقرار الذي اتخذ لاعتبارات مهنية فقط. التي تطرقت إلى التغييرات في البرنامج النصي.

في حين أن غان لم يرد رسميًا على ادعاءات يوسف، فقد أعجب خلال عطلة نهاية الأسبوع بتغريدة تحتوي على رابط لمقال ذكر فيه أن خيار التخلي عن دور يوسف كان بالفعل احترافيًا بحتًا وأن ذلك تم كجزء من تغيير البرنامج النصي.

 يوسف من جهته اختار أن يطيل كلامه أكثر قليلا عندما أدرك شدة العاصفة التي تطورت على الشبكة، ونشر (السبت) تغريدة على موقع إكس (تويتر سابقا) سعى فيها للإشارة إلى “إخفاق سوبرمان” نهائياً، في ظل ما أسماه “تحريف الحقائق عن طريق الإنترنت”.

وقال في مقطع فيديو رافق التغريدة: “أولا وقبل كل شيء، أريد أن أوضح أنني معجب كبير بجيمس غان، وليس لدي سوى الحب والاحترام لهذا الرجل”. وأضاف أنه شارك في يونيو من العام الماضي، في اليوم السابق لبدء إضراب نقابة الممثلين، حصل على تجربة أداء لفيلم سوبرمان الجديد. وقال إنه بعد أقل من ساعة من إرسال الاختبار، تلقى مكالمة من وكيله يطلب فيها ترتيب مكالمة Zoom بينه وبين Gaon. بعد ذلك، قال إن المحادثة بين الاثنين كانت ممتازة، حتى أن المخرج وكاتب السيناريو أخبره أنه عادة ما يتحدث مع الممثلين قبل اختيارهم للتأكد من وجود كيمياء جيدة بين الجميع.

وقال أيضًا إن عدة أشهر مرت منذ تلك المحادثة التي أجرى خلالها مقابلة مع بيرس. وبعد انتهاء الإضراب، على حد قوله، تلقى مكالمة هاتفية أبلغته بأنه لن يشارك في الفيلم التالي، بسبب التغييرات التي طرأت على السيناريو. وأوضح “يمكنك أن تفهم كيف يبدو الأمر من جانبي”. “حتى لو كان هناك تغيير في السيناريو، فإنه يبدو سيئا للغاية لأنه حدث في وقت فقد فيه الكثير من الناس وظائفهم بسبب مواقفهم السياسية”.

وقال يوسف أيضًا إنه حزين على القرار، لكنه لم يتحدث عنه – وبقدر ما كان يهمه الأمر، فقد أصبح الأمر وراءه بالفعل. وقال أيضًا إنه بعد “انفجار الأمور”، على حد قوله، تلقى مكالمة من غان الذي طلب تصحيح الأمور، وأوضح له أنه في الواقع لم يتم عرض الدور رسميًا عليه أبدًا، وأن المحادثة معه كانت كجزء من الاختبارات المصورة التي يجريها عادةً مع الممثلين في أفلامه قبل قبول قرار بدء العمل معًا.

قال الممثل إنه أخبر غان أنه من جانبه، كان يُنظر إلى الأمور بشكل مختلف – وهو ادعاء وافق عليه غان، وفقًا ليوسف. “لقد تم إدارة الموقف بشكل سيء. لم أفكر في الأمر ولا أحب أن أشتكي أو أقترب. أنا ممتن للحياة التي أعيشها ولأنني أسافر وأكسب لقمة عيشي مما يجعل الناس يضحكون”. اختتم الممثل.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *