جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » باستثمارات ١٤ مليار دولار:السعودية تقطع مشوارا في بيزنس الفيديو جيمز

باستثمارات ١٤ مليار دولار:السعودية تقطع مشوارا في بيزنس الفيديو جيمز

فريق الذكاء الاصطناعي والفيديو جيمز

كشف موقع Gamesindustry المتخصص في تغطية مجتمع شركات وبيزنس الفيديو جيمز، نقلا عن المحلل الدولى Serkan Toto عن نية السعودية في الدخول بقوة في مجال ألعاب الفيديو هذا العام 2024 من خلال البحث عن ناشر ألعاب كبير جدًا ستستحوذ عليه.

من جهتها قالت مجموعة Savvy السعودية لألعاب الفيديو جيمز التى أعلنت استثمار ١٤ مليار دولار في هذا المجال، أن ما فعلته العام الماضي كان البداية فقط لما هو قادم ، حيث صرحت:

“لا يزال هناك ما نسبته 75% من صندوق الإستثمار ورأس المال، لذلك سنواصل المضي قدمًا في استراتيجيتنا. نحن نعمل بنشاط على بناء نظام بيئي قوي للألعاب ولدينا خطط طموحة لتوطين قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بحلول عام 2030.”

تشمل أهداف المجموعة إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى مركز عالمي لتطوير الألعاب ووضعها في القمة لإستقبال أكبر أحداث الرياضات الإلكترونية. كما أنهم سيقومون بتوظيف الشباب السعودي للاستفادة من خبراتهم وسقلهم في الأسواق العالمية والمحلية لتحقيق هذه الأهداف والرؤية المستقبلية.

المملكة تمتلك حصص قوية من أكبر شركات الألعاب مثل Nintendo وشركة Take Two المسؤولة عن روكستار. كما أنه قد تم تأسيس أستوديوهات حديدة العام الماضي باسم Nine66 و Steer Studios وسيتم توظيفهم بالكامل هذا العام.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *