جاءنا الآن
الرئيسية » نشرة الأخبار » سمير فرج يكشف كواليس اجتماع السيسي وقادة الجيش في مقر القيادة الاستراتيجية

سمير فرج يكشف كواليس اجتماع السيسي وقادة الجيش في مقر القيادة الاستراتيجية

غرفة الرصد التلفزيوني

وسط أجواء دقيقة جدا ، كشف المفكر الاستراتيجي اللواء د. سمير فرج، ماذا يعنى اجتماع الرئيس السيسي بقيادات كل المستويات العسكرية في القوات المسلحة في مقر القيادة الاستراتيجية، بقوله أن هذا إجتماع نادر على أعلى مستوى، وهو معلن لأنه برسالة موجهة، وكان من الممكن أن يكون سريا ، مثله مثل غيره من الاجتماعات في الفترة الأخيرة، وأضاف فرج الاجتماع ضم جميع القادة بالقوات المسلحة على مستويات مختلفة، ليؤكد دقة المشهد، وهذا أمر مرتبط بالمستجدات المتواصلة في غزة والمنطقة.

مسودة مراحل الاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

فرج أكمل خلال مداخلة مطولة له مع الإعلامى أحمد موسي، إنه وفق المعتاد قدم مدير الاستخبارات تقديرا شاملا عن التحديات، وبعده رئيس هيئة العمليات لتحديد أسلوب المواجهة، وتحدث العديد من القيادات بشكل يؤكد مدى خطورة التحديات من كل الاتجاهات.
وأضاف فرج: الرئيس ووزير الدفاع وجها بتعليمات خاصة بالأمور المقبلة،  وتتابع هيئة العمليات وقادة الأفرع الأمر.

*شاهد التصريحات الكاملة للواء سمير فرج من هذا الرابط*

وأشار فرج إلى أننا بامتلاكنا لمقر للقيادة الاستراتيجية، نكون خامس دولة على مستوى العالم لديها هذا المكان المجهز.. بعد أمريكا وروسيا والصين وألمانيا، وخامسهم مصر.
وحكى فرج، أن الرئيس السيسي أصر على إقامة القيادة الاستراتيجية، بعدما كان أول أجنبي يزور القيادة الاستراتيجية الروسية، مؤكدا إنها ليست للمنظرة، كما يقول البعض بل تستحقها مصر لمواجهة التحديات المجمعة، التى لم تتكرر منذ مئة عاما.
وفيما يتعلق بأول إنزال جوى ، فهو موجه لشمال ووسط، غزة، التى لم تصلها أى شئ، فمعبر رفح لا يمكن أن يوصل من خلال مساعداته المؤن للفلسطينيين في الشمال والوسط، لأن إسرائيل قطعت الطرق وترفض دخول المساعدات لهناك.

اقرأ أيضا

لماذا لجأت مصر للجسر الجوى الآن لإنقاذ أهالينا في غزة؟

كواليس انتحار الجندى الأمريكى حرقا أمام السفارة الإسرائيلية بواشنطن دعما للفلسطينيين!

وفند فرج تفاصيل الاتفاق الإطارى الذى تم التوصل له من خلال مباحثات القاهرة والدوحة وباريس، للوصول لهدنة ووقف إطلاق نار.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *