الحج في مكة

وتم حجز بعض الركاب المصريين داخل المملكة، بعد وصولهم إلى المطارات السعودية، لدخولهم بتأشيرة الزيارة، وهذا مخالف للضوابط خلال موسم الحج.

وأضاف أن وزارة السياحة السعودية أكدت من جديد أن تأشيرة الزيارة بكافة أنواعها لا تسمح لحامليها أداء فريضة الحج، ومن يخالف التعليمات يتم القبض عليه ويقوم بدفع غرامة تصل إلى 10 آلاف ريال سعودي.

وتحاول وزارة السياحة مواجهة الظاهرة بعد التحذيرات السعودية، بالتنسيق مع وزارة الخارجي، ومن ضمن الإجراءات تجهيز خطابات لسائقي الحج البري بأسماءهم، حتى لا يتعرض أى أحد للقبض عليه.

وفي محاولة من وسائل الإعلام والصحافة المختلفة في مجاراة انفرادنا المعلوماتى عن ترحيل السعودية للمصريين المخالفين ، واستثناءهم من الغرامة المالية، استضافت قنوات ومواقع نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين في السعودية عادل حنفي للتعليق على انفرادنا، فقال ما هو أضعاف الرقم، مع تحفظنا على الرقم الذي ذكره، لكنه هو من يتحمل مسؤوليته ، مشيرا إلى إن المملكة رحلت نحو 300 ألف شخص لعدم حملهم تصريح الحج، مرجحا زيادة العدد عن هذه الحصيلة، الأغلبية العظمى منهم من مصر، ولم ذكر رقم، كما ذكرنا في انفرادنا المعلوماتى المتواصل.