جاءنا الآن
الرئيسية » نشرة الأخبار » صدمة المصريين برحيل صلاح السعدنى..عمدة الفنانين وأربيسك الدراما!

صدمة المصريين برحيل صلاح السعدنى..عمدة الفنانين وأربيسك الدراما!

محمد زاهر

رغم ابتعاده عن المشهد منذ فترة طويلة، إلا أن رحيل الفنان صلاح السعدني عن عالمنا عن عمر ناهز 81 عاما، كان خبرا صادما، للمصريين والعرب ، لتاريخه الفنى المؤثر الطويل.

شيعت جنازة الفنان الرحل عصر الجمعة ، ووصل الجثمان قبل صلاة العصر، وتمت تأدية الصلاة عليه من جمع كبير ، من الممثلين والعامة.

حزن كبير رغم الابتعاد الطويل

كان الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية قد أعلن خبر وفاة صلاح السعدنى صباح الجمعة ، نشر عبر حسابه على Instagram صورة صلاح السعدني وكتب: “البقاء لله الفنان الكبير صلاح السعدني”.

وابتعد الفنان صلاح السعدني عن الأضواء منذ عام 2013 وفضل الاستمتاع بوقته مع أحفاده في هدوء بعيدا عن الإعلام، لكنه كان يظهر من وقت لآخر في صور عائلية أو لقطات سيلفي مع أبناءه ، وبالذات الفنان أحمد السعدنى.

صدمة المصريين برحيل صلاح السعدنى..عمدة الفنانين وأربيسك الدراما!

وكان آخر أعمال صلاح السعدني مسلسل “القاصرات” عام 2013 مع داليا البحيرى وياسر جلال ولقاء سويدان وهيثم محمد وخالد محمود وملك زاهر ومنة عرفة، وهو من تأليف الكاتبة سماح الحريري، ومن إخراج مجدي أبو عميرة.

عمدة الدراما .. أرابيسك الفنانين

وصلاح السعدني مواليد 23 أكتوبر عام 1943 حاصل على شهادة بكالوريوس زراعة، وهو شقيق الكاتب الصحفى الساخر محمود السعدني.

قدم صلاح السعدني أكثر من 200 عمل، من أشهر أعماله مسلسلات “ليالي الحلمية” و”أرابيسك” و”رجل في زمن العولمة” و”الأصدقاء” و”حلم الجنوبي”، وفي السينما قدم أفلام “أغنية على الممر” و”الرصاصة لا تزال في جيبي” و”فوزية البرجوازية” و”قضية عم أحمد” و”الغول” و”ملف في الأداب”.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *