جاءنا الآن
الرئيسية » جاءنا الآن » إسرائيل اعتبرتها إنجازا: صورة لم تنشر من قبل لقيادات حمساوية يزعمون تصفيتهم

إسرائيل اعتبرتها إنجازا: صورة لم تنشر من قبل لقيادات حمساوية يزعمون تصفيتهم

وحدة الشئون الإسرائيلية وغرفة الرصد السوشيالى

في حلقة جديدة من حلقات الحرب النفسية المشتعلة بين المقاومة وإسرائيل ، روج الإعلام الإسرائيلي لصور قالوا إنها لم تنشر من قبل لقيادات حمساوية غير معروفة للبعض، تم تصفية عدد منهم، ويعتبرونه إنجازا عسكريا في إطار القضاء على حماس أو على الأقل تقويضها بشكل ما.

الحديث يدور حول نفق كان يختبئ فيه كبار قادة الجناح العسكري للمنظمة الإرهابية، تحت منازل المدنيين وبالقرب من المستشفى الإندونيسي. ومن بين القتلى: أحمد الغندور، الذي كان مسؤولاً عن توجيه وإدارة جميع عمليات حماس في شمال غزة.

المنشورات الإسرائيلية ضد الحمساوية

هاجمت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي نفقاً تابعاً لحماس، حيث كان قادة المنظمة يختبئون تحت منازل المدنيين وفي محيط المستشفى الإندونيسي. وقتلت القوات، بتوجيه من استخبارات الشاباك وعمان وفق زعم الإعلام الإسرائيلي، قائد شمال غزة. اللواء أحمد الغندور، نائب قائد اللواء فال رجب، ومسؤولون كبار آخرون منهم: قائد كتيبة المساعدات التابعة للواء، ورئيس التشكيل العسكري ومسؤول المراقبة شمال قطاع غزة.

شغل الغندور منصب عضو المجلس المحدود للفرع العسكري. وكان الغندور مسؤولاً عن توجيه وإدارة جميع الأنشطة لمنظمة حماس في المنطقة الشمالية من قطاع غزة.

وبالتزامن مع تصفية قادة لواء شمال غزة، تم القضاء على قائد كتيبة بيت لاهيا وقائد كتيبة جباليا الوسطى وإرهابيين فقط في هذا اللواء. وبسبب الأضرار التي لحقت بشارع القيادة وبنيته التحتية، تضررت بشكل كبير آلية عمل لواء الشمال في قطاع غزة.

لواء مدينة غزة هو أكبر لواء في منظمة حماس الإرهابية. يوجد في مدينة غزة العديد من المواقع العسكرية بالإضافة إلى مواقع الإنتاج ومستودعات الذخيرة في قلب السكان المدنيين. وتعد مدينة غزة مثالا بارزا على استخدام حماس للسكان المدنيين كدروع بشرية.

وقامت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، بتوجيه من استخبارات الشاباك وعمان، بتصفية أربعة قادة كتائب في لواء غزة، من بينهم: قائد كتيبة الزبرة، وقائد كتيبة الشاطئ، وقائد كتيبة درج طفاح، ولحقت أضرار كبيرة بكتيبة زبرا، وبالإضافة إلى قائد الكتيبة، تم إخراج القادة في شارع القيادة المركزية والبنية التحتية ومقر الكتيبة من الاستخدام.

وفي قطاع كتيبة الشاطئ، سيطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي على المعاقل المركزية. الكتيبة مسؤولة عن المقر المركزي لحماس، ومن بينها مقر حماس في مستشفى الشفاء، الذي تم إحباط بنيته التحتية تحت الأرض. كما تم القضاء على ضابط المضاد الجوي في اللواء وضابط التشكيل الجوي وضابط التشكيل البحري.

عن الكاتب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *